أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

غريفيث: حان الوقت لوقف الأسلحة في اليمن والاتجاه نحو السلام والمصالحة

يمنات – صنعاء

قال المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، ان اليمن لا يحتمل مزيدا من الانتظار لإنهاء الحرب التي تشهدها البلاد للعام السادس على التوالي.

و دعا غريفيث أطراف النزاع اليمني إلى وضع مصلحة الوطن أولا. مشيرا إلى أنه حان الوقت لإسكات الأسلحة و الاتجاه نحو السلام و المصالحة.

و أكد أن سنوات الحرب دمرت حياة المدنيين اليمنيين. مشيرا إلى أن هذا الأثر ما يزال مستمرا، خاصة مع تصعيد القتال منذ يناير/كانون ثان 2019م.

و ذكر غريفيث بأن الأمين العام للأمم المتحدة وجه في مارس/آذار 2020م نداء عاجل لوقف اطلاق النار في جميع أنحاء العالم، بما فيه عموم اليمن، و هي الدعوة التي لقيت ترحيبا من جميع قطاعات المجتمع في جميع أرجاء البلد.

و أوضح غريفيث أنه منذ ذلك الحين يتوسط مكتبه بين أطراف النزاع اليمني للتوصل إلى اتفاق حول مسودة اعلان مشترك يلزم الأطراف بوقف اطلاق النار على مستوى البلاد، و اتخاذ تدابير للتخفيف من معاناة اليمنيين، و الاستئناف العاجل للعملية السياسية.

و قال: لقد حان وقت وقف الأسلحة و الاتجاه نحو السلام و المصالحة. مشددا أنه بات على الأطراف أن تضع مصلحة اليمنيين أولا، و الاتفاق على طريقة لإنهاء الحرب، كون بلدهم لا يستطيع انتظار المزيد.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى